» » لماذا يعطس الإنسان ؟

لماذا يعطس الإنسان ؟



لماذا يعطس الإنسان ؟

هذا السؤال ليس سهلاً ولا من طرحه جاهل، بل هو سؤال مهم جداً.


فالبعض قد يقول مجيباً على سؤال "سبب العطس" بأنه عرض من أعراض مرض مثل البرد مثلاً، لكن هذه ليست الإجابة الصحيحة.


حسب موقع everydayhealth المتخصص وعالي الاعتمادية، فإن إجابة سؤال لماذا يعطس الإنسان تعود إلى ما يلي:


- العطس هو رد فعل من الجسم عندما يكون هناك مهيجات في الأنف، مثل الجراثيم والغبار وحبوب اللقاح، وبر الحيوانات، أو الملوثات.


- عند وجود أي مما سبق في الأنف، فإن هذا يحدث خلل في المجاري التنفسية فيه، وبالتالي يرسل الدماغ مباشرة إشارة للتخلص من هذا العائق، فيتم أخذ نفس عميق، وتنقبض عضلات الصدار ويرتفع اللسان لسقف الحلق ليجبر النفس على الخروج بسرعة من الأنف.. فيكون العطس.


- إذا سبب العطس هو ببساطة التخلص من أي معيق أو مهيج في الأنف، ولا علاقة له فقط بحالة مرضية أو إصابة.


عن المدونة TEST

مجلة إلكترونية ثقافية تحتوى على قدر كبير من الثقافة والمعرفة وغرائب وطرائف العالم وعالم الرياضة والقصص والعبر الهادفة ، وكل ما يفيد ويحافظ على صحتك ، ومجموعة منتقاه من أضخم وأقوى المنوعات العامة فى كل المجالات
»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

اترك بصمتك بتعليق