ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية .. مفيدة أممضرة؟
الدورة الشهرية ليست ذريعة لعدم ممارسة
الرياضة. بالعكس، "فالحركة تساعد في مكافحة الشعور غير المريح في البطن"،
كما تقول بترا بلاتِن المتخصصة في الطب الرياضي من جامعة الرور في مدينة
بوخوم الألمانية، لموقع شبيغل الإلكتروني الألماني.
كما أن للرياضة أثناء الدور الشهرية أثرا إيجابيا على نفسية المرأة، فمعظم النساء يشعرن بالتحسن بعد الرياضة.
ويقول موقع غيزوندار نيت الإلكتروني إنه
لا مشكلة في ممارسة الرياضة خلال الدورة الشهرية وإن الكثير من النساء
يرفضن التمارين الجسمانية خلال فترة الحيض لأسباب نفسية بحته، بسبب شعورهن
بنزيف الدم المقلق. ويؤكد الموقع على أن المرأة تفقد 60 مليليترا من الدم
فقط وهذا لا يؤثر على أدائها الجسماني.

ليست هناك تعليقات :